آخر الأخبار

في طنجة يسمح بحمل الناس بواسطة الدراجات الثلاثية مثل الحيوانات

Résultat de recherche d'images pour "‫تيربورتور بطنجة‬‎"

سليمان السلطان

هل تعلم يا سيدي ان تقييم المدن لا يقتصر على صور أشجار من غابة الرميلات لمدينة طنجة  ، الغابة الوحيدة المتبقية بالمدينة ، أو على البحر والأنوار، التي  تستعمل في  كل المواقع الطنجاوية لإخفاء عيوب عروس الشمال  ، وهذا ما يساعد على استحمار مجموعة من البشر وخصوصا عندما يبث رواد الفضاء الأزرق  صور للمديمة كونها من لندن أوالسويد .

المشكلة أننا لا نشبه هذه الدول إطلاقا ، لأن طنجة لا تتوفر حتى  على المراحيض العمومية ، وهذا ما يجعل الناس يقضون حوائجهم البيلوجية في الفضاءات العمومية ، في طنجة يسمح بحمل الناس  بواسطة  الدراجات الثلاثية العجلات والشاحنات مثل الحيوانات ، بل الحيوانات تنقل أكثر  أمانا من المغاربة  ، مثلا في السويد كان لهم نظام في كيفية تنقل الحيوانات عام 1925.
حوادث السير عندنا تسببت في مقتل 3565 عام 2015 ، وفي السويد خلفت 265 قتيل في نفس السنة،  إذن نحن نشبه عنابة بالجزائر  أو مقديشو ، هذه الأخيرة  فيها البحر والأنوار مثل مدينة طنجة، وهم كذالك يتنقلون على مثن الشاحنات والدراجات الثلاثية العجلات .
ليس عندنا أي شئ منظم أو مرتب مثل الأوروبيين، هم يكذبون علينا ، ويتواطئون مع المسؤولين لإخفاء العيوب وتعمير الجيوب ، وهذا هو السبب في تأخر هذه المدينة ، بعد ما كانت قد سبقت عدة مدن أوروبية في زمن كان فيه المسؤول يؤمن بأن المدن أو البلاد لا تبنى إلا بالقوانين .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

سلطات طنجة تشرع في تغيير رخصة الثقة الورقية برخص الثقة البيومترية الخاصة بسائفي سيارات الأجرة.

طنجة  اليوم  :  ...