آخر الأخبار

السيناتور الأمريكي جورج ميتش يلقي بطنجة محاضرة عن “هل السلام ممكن في الشرق الأوسط؟”

 

مــــــــــــتابعة 

يلقي غذا بمدينة طنجة عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السابق جورج ميتش محاضرة  تحت عنوان “هل السلام ممكن في الشرق الأوسط؟”، وذلك بجامعة  نيو إنجلند (University of New England) ابتداء من الساعة السابعة مساء  و المحاضرة تصب ضمن البرنامج العام لمنتدى طنجة الدولي التابع لهذه الجامعة .

 والمحاضر جورج ميتش  شخصية دولية مرموقة، فهو  كاتب الاتفاقية التي جلبت السلام لايرلندا الشمالية عام 1998، . كما شغل منصب المبعوث الخاص للرئيس أوباما المكلف بعملية السلام العربية الاسرائيلية بين 2009 و2011، وسبق له وأن انتخب    بمجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية مين، خلال الفترة الممتدة ما بين 1980 و1995، كما حضي برئاسة فريق الأغلبية في مجلس الشيوخ ما بين 1989 و1995. وحصل على وسام الحرية لمركز الدستور الوطني بالإضافة إلى الوسام الرئاسي للحرية، وذلك لدوره الرائد في صياغة اتفاقية السلام الايرلندية.
ومعلوم أن  “منتدى طنجة الدولي” أسسه الأكاديمي المغربي الأمريكي أنور مجيد   برحاب جامعة نيو إنجلند من أجل الاستفادة من الإرث الألفي لمدينة طنجة، بوصفها مدينة ساحلية تلتقي فيها الأفكار في حركة دائمة، لتشجيع الحوار والدراسة النقدية للقضايا الملحة التي تواجه المجتمع الدولي، و في هذا المنتظم   يقدم مفكرون من الولايات المتحدة الأمريكية، والمغرب، وأوروبا، ومن كل أنحاء العالم محاضرات وندوات لتسليط الضوء على قضايا معينة أو لتقديم رؤى جديدة عن التاريخ والثقافات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

طنجة : إعتقال عصابة مختصة بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

طنجة اليوم : ...