آخر الأخبار

الأمم المتحدة تقيم مراسيم جنازة رسمية لفائدة الشهيد الجندي المغربي عبد الجليل الزيتوني

 

 

متــــــــــابعة

جرت في مدينة تاونات مراسيم جنازة الشهيد الجندي المغربي  عبد الجليل الزيتوني الذي استشهد دفاعا عن الحق و الواجب و الإنسانية في إفريقيا الوسطى ، خلال اشتباك ناري بين فرقة من القوات المسلحة الملكية العاملة ضمن قوات حفظ السلام الدولية و بين مجموعة مسيحية مسلحة وسط  وسط مدينة “بانغاس” .

وكانت الأمم المتحدة قد ودعت الشهيد الزيتوني  في حفل تأبين عسكري ورسمي كبير    بمدينة بانغي، عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى، في أجواء خيم عليها الحزن؛ وذلك بمشاركة شخصيات عسكرية ومدنية تابعة لمنظمة لأمم المتحدة، وأخرى تنتمي إلى هذا البلد الإفريقي الذي ترعى فيه الأمم المتحدة مهمة حفظ السلام عبر قواتها  بـ”مينوسكا“.

و تميز هذا الحفل الذي ترأسته “ديان كورنير | Diane CORNER”، الممثلة الشخصية للأمين العام للأم المتحدة بجمهورية إفريقيا الوسطى، بحضور مسؤولي السفارة المغربية ببانغي والمسؤولين العسكريين عن التجريدة المغربية العاملة بالقوات الأممية هناك، فضلا عن ممثلي السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية الموجودة بهذا البلد الإفريقي. واستهلت ديان كورنير كلمتها التأبينية في حق الراحل بالقول: “نودع هذا الشاب الذي ضحى من أجل السلام والأمن وحماية المدنيين في جمهورية إفريقيا الوسطى

x

Check Also

اعتقال ( سبيكطور د بوليس)؛تكرفص على سيدة

طنجة اليوم فتحت ...