آخر الأخبار

ربان باخرة مصري يتسبب في اصطدام باخرتين بميناء طنجة المتوسطي

مراسلة 

مرة أخرى، يقع حادث بحري بالميناء المتوسطي تسببت فيه باخرة مستأجرة يقودها ربان من دولة عربية كبيرة، مباشرة بعد دخولها ميناء المسافرين، قادمة من الجزيرة الخضراء.. مما تسبب في تعطيل حركة المسافنة برصيف الإبحار بالميناء المتوسطي،  وهلع كبير لدى الركاب والمسؤولين بالميناء، الحادثة البحرية التي وقعت نهاية الشهر المنصرم – حسب رواية شهود الواقعة -تسببت فيها باخرة متوسطة الحجم، استأجرتها إحدى الشركات البحرية، لتعزيز الخط البحري بين الميناء المتوسطي والجزيرة الخضراء بمناسبة عملية العبور مرحباً 2017. 

اصطدام بحري بين باخرتين لنقل المسافرين بالميناء المتوسطي

حيث أن ربان هذه السفينة، لم يتمكن من التحكم في اتجاه رسوها، في مواجهة الرياح القوية، لتصطدم بسفينة إيطالية ضخمة، كانت على أهبة الإنطلاق نحو جينوة بايطاليا، مروراً ببرشلونة باسبانيا، وهي محملة بالمسافرين المغادرين للمغرب، ثم ترتطم بحاجز رصيف رسو البواخر..

الحادث البحري الذي لم يتسبب في إلحاق الأذى بركاب السفينتين، باستثناء الأضرار الهيكلية للباخرة الإيطالية، يجب أخذه بكثير من الجدية والمهنية من قبل المسؤولين عن قبطانية الميناء، وأيضا من قبل الإدارة المشرفة على رصيف المسافرين، وكذلك من قبل الشركات البحرية، التي تقع عليها مسؤولية انتقاء الربابنة، والضباط، المشهود لهم بالكفاءة، والخبرة، والتجربة، في مجال الملاحة البحرية الخاصة بمراكب المسافرين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

بوليس بني مكادة يعتقل مروجين للمخدرات الصلبة ببير الشفا

طنجة اليوم : ...