آخر الأخبار

المغرب تحول من بلد لعبور الكوكايين إلى مستهلك لها

Résultat de recherche d'images pour "‫الكوكايين بطنجة‬‎"

متابعة 

المغرب يدخل، رسميا، نادي البلدان المستهدفة من قبل «الهجرة المعكوسة» للمخدرات الصلبة، بعدما كشفت معطيات رسمية إسبانية وجود منظمة إجرامية متخصصة في تهريب الكوكايين، في سابقة، من أوروبا إلى المغرب،  وهكذا لم يعد المغرب بلد عبور الكوكايين إلى أوروبا، بل أصبح بلدا مستهلكا، أيضا، للكوكايين، كما أنه تحول بذلك إلى بلد «مستورد» للكوكايين ومصدر للحشيش إلى أوروبا، والعمليتان معا تتمان، في الغالب، عبر مضيق جبل طارق بزعامات بارونات ومهربي مخدرات مغاربة وأوروبيين.

Résultat de recherche d'images pour "‫الكوكايين بطنجة‬‎"

في هذا الصدد، فكك الحرس المدني والشرطة الإسبانيان منظمة إجرامية تهرب الكوكايين من أوروبا إلى المغرب عبر إسبانيا ومدينة مليلية المحتلة، كما تم أيضا اعتقال 8 مهربين في مليلية، أربعة منهم صدرت في حقهم مذكرة بحث دولية، كما حُجز لديهم 15 كيلوغراما من الكوكايين، وهي أكبر كمية تحجز بالمدينة، كانت موجهة إلى الداخل المغربي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء «إيفي».

الأجهزة الأمنية الإسبانية تعتقد أن المنظمة الإجرامية قد تكون نجحت، على الأقل في السنوات الثلاث الأخيرة، في تهريب 350 كيلوغراما من الكوكايين إلى المغرب من أوروبا،  رجحت تقارير غربية أن تهريب الكوكايين إلى المغرب، في إطار «الهجرة المعكوسة»، يرجع إلى ارتفاع استهلاكه في بعض المدن كالكبرى “طنجة   ، الدار البيضاء ، الرباط ،  مراكش، أكادير ، فاس   “.

Résultat de recherche d'images pour "‫الكوكايين بطنجة‬‎"

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حموشي و المدير العام للشرطة الاتحادية البرازيلية. يوقعان مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في المجال الأمني

طنجة  اليوم : ...