آخر الأخبار

الملاحي يؤكد أن العالم يثمن إنخراط المغرب في أوراش التنمية و الإصلاح

 

يوسف بلحسن 

أكد النائب البرلماني السيد محمد الملاحي ان مشاركة الوفد المغربي الهام في اشغال الدورة السادسة والعشرون للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الاوربي المتعقدة بعاصمة بيلاروسيا (منسك) في الفترة الممتدة من 4 الى 9 من شهر بونيو 2017كانت مثمرة بشكل كبير .وان اللقاءات الثنائية التي خاضها الوفد المغربي مع نظرائها الاوربيين مكنت من تعزيز صورة التقدم التي تعرفها بلادنا على عدة مستويات .

وقد خصصت اشغال هذه الدورة لتقوية الثقة المتبادلة والتعاون من اجل السلام والازدهار بين مختلف دول المنظمة
وتضمن جدوة اعمالها تقديم ومناقشة تقارير اللجان الدائمة :
اللجنة العامة للديموقراطية وحقوق الانسان
واللجنة العامة للشؤون الاقتصادية والعلوم والتكنلوجبا والبيئة.
واللجنة العامة للشؤون السياسية والأمن..

وقال النائب البرلماني الملاحي محمد (رئيس بلدية وادلاو) لقد كانت لنا لقاءات مع عدة شخصيات ووفود والتقى وفدنا السيد الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو ،عقب الجلسة الافتتاحية للدورة ، وخلاله عبر الوفد المغربي عن امتنانه وتشكراته للمنظمين . موضحا ان مشاركته المتميزة تأتي في اطار تأكيد التطور الكبير الذي يعرفه المغرب على كافة المستويات الحقوقية والتنموية الامر الذي جعله نمودجا يحتدى به من طرف دول المنطقة .
ومن جانبه اشاد الرئيس البيلاروسي بالمسار الذي سلكه المغرب في مجال التنمية ،وبالإصلاحات التي تباشرها المملكة في مختلف المجالات ،وكذا بالتطور والنمو الذي حققه ويحققه المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،مبرزا أن ميزة المغرب وخاصيته في كونه بلد متسامح .
وتناقش الدورة السنوية ال26 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي عدة قضايا آنية تندرج في إطار اهتمامات الجمعية وانشغالاتها وأجندتها الوظيفية ،خاصة منها المرتبطة بمجال التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب ،وكذا التعاون بين أعضاء منظمة التعاون والأمن في أوروبا في المجالات الاقتصادية والبيئية وحقوق الانسان .
ونشير الى ان الوفد المغربي شكل من السادة اعضاء مجلس البرلمان .محمد الملاحي عن الاتحاد الاشتراكي والنائبة لطيفة الحمود عن .البام و.جمال بنشقرون كريمي عن التقدم والاشتراكية . وكذلك اعضاء مجلس المستشارين السادة محمد البكوري عن الاحرار وعبد الكريم الهمس عن الاصالة والمعاصرة .
 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

سكان و زوار   مدينة المضيق يأكلون اللحوم الفاسدة

طنجة اليوم : ...