آخر الأخبار

رسميا ثروة برلماني “حدسوالم” هي 21مليار

Résultat de recherche d'images pour "‫برلماني حد سوالم‬‎"

 مجيد حشادي

حصرت وثائق صادرة عن المجلس الأعلى للحسابات، في تقريره الأخير، القيمة الإجمالية لثروة زين العابدين الحواص، النائب البرلماني ورئيس بلدية السوالم المعزول، في مبلغ 21 مليار سنتيم ،  وكشف التقرير أن البرلماني، الذي ينتظر محاموه عرضه على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تبلغ القيمة الإجمالية لثروته، مايقرب من 21 مليارا، منها 1.5 مليارات عبارة عن أموال مودعة في وكالات بنكية مغربية.

وحددت المعطيات المستشفة من هذه الوثائق الموضوعة لدى مجلس إدريس جطو ،  أن هذه الثروة، التي ورث الحواص معظمها من والده الملياردير الجيلالي بن عمر الحواص الملقب بـ”الفلاح”، عبارة عن أراض وعقارات ومشاريع فـــــــــــلاحية وخدماتية وحسابات بنكية وممتلكات عينية.

ثروة الحواص،  تتكون من عقارات شاسعة في حد السوالم ومنطقة الرحمة ودار بوعزة، كما يمتلك زين العابدين الحواص البالغ من العمر 45 سنة، رفقة أشقائه وشقيقاته، ما يزيد عن 60 هكتارا من العقارات بمدينة الدار البيضاء، تصل قيمتها إلى 60 مليار سنتيم، إضافة إلى مزرعة تمتد على مساحة 10 هكتارات يمتلك فيها 30 في المائة والتي تم اقتناؤها سنة 2003.

الممتلكات الخاصة بالحواص تشمل كذلك ثلاث أراض عارية يبلغ سعرها الإجمالي 200 مليون سنتيم، وأرض محفظة بقيمة 450 مليون سنتيم، ومعرضا بقيمة 200 مليون سنتيم.

ممتلكات زين العابدين الحواص، الذي نفى مصدر قضائي مسؤول حجز مبلغ 17 مليار سنتيم من بيته سواء في حد السوالم أو دار بوعزة  ،   تشمل أيضا فيلا اشتراها سنة 2003 في كاليفورنيا بالدار البيضاء بقيمة 1.1 مليار سنتيم، وفيلا ثانية بسيدي رحال تصل قيمتها المالية إلى 450 مليون سنتيم، وفيلا ثالثة اقتناها بدار بوعزة، حيث تقيم أسرته الصغيرة، بقيمة مليار و100 مليون سنتيم.

كما تتكون ممتلكات الحواص من حمامين في حد السوالم، بقيمة مليار و300 مليون سنتيم، وممتلكات عينية بقيمة 150 مليون سنتيم، ومواش وملابس جاهزة للتسويق وممتلكات زراعية تصل قيمتها الإجمالية إلى 510 ملايين سنتيم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

استطلاع للرأي يظهر ثقة المغاربة. في المؤسسة الأمنية،

طنجة  اليوم : ...