آخر الأخبار

ترقية استثنائية للشرطي الذي ” طحنه” سائق سيارة الأجرة بالمضيق

متابعة : و.م.ع

قرّر عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، منح ترقية استثنائية في الدرجة لفائدة الشرطي الذي توفي في حادثة سير مميتة وقعت، زوال يوم الاثنين 31 يوليوز المنصرم، على الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين تطوان والمضيق.

وقد تقرر ترقية الشرطي بشكل مباشر من درجة حارس أمن إلى درجة مفتش شرطة؛ وذلك عملا بمقتضيات المادة الثامنة من النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني، التي تمنح للمدير العام صلاحية “منح ترقيات استثنائية في الرتبة أو الدرجة للموظفين الذين قاموا بأعمال استثنائية أو تعرضوا لإصابات بليغة أو مميتة خلال مزاولة مهامهم أو بمناسبة مزاولتها”.

وقد أصدر الحموشي هذه الترقية الاستثنائية لفائدة الشرطي الراحل، اعتبارا لمساره المهني وسلوكه قيد حياته، فضلا على أنه قضى أثناء تأدية الواجب بمناسبة مزاولته لمهامه في أعقاب عمل نظامي بمدينة تطوان، ويتعلق الأمر بحفل الولاء.

وفي تعليق على هذا الموضوع، أوضح مصدر أمني أن هذه الترقية الاستثنائية هي بـ”مثابة امتنان لذكرى شهيد الواجب، واعترافا بنزاهته وجديته، كما أنها ستنعكس إيجابا على أسرته، على اعتبار أن التعويضات والنفقات الشهرية ستصرف على أساس الدرجة الجديدة والأرقام الاستدلالية المرتبطة بها”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

سكان و زوار   مدينة المضيق يأكلون اللحوم الفاسدة

طنجة اليوم : ...