آخر الأخبار

80 ألف شخص زاروا معرض الأبواب المفتوحة للأمن الوطني في نسخته الأولى

80 ألف مغربي وأجنبي  زاروا الأبواب المفتوحة للأمن

متابعة 
بلغ عدد الزوار الذين زاروا الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بالدار البيضاء، حوالي 80 ألف زائر، وهو حضور قياسي للنسخة الأولى من هذه التظاهرة التي نظمت تحت شعار « التزام ووفاء ».
أزيد من نصفهم زاروا المعرض في اليوم الأخير، مما يدل على الثقة التي يضعها المواطنون في الامن الوطني،   كما ان  40 في المائة من العدد الإجمالي للزوار البالغين هم من النساء، و 50 في المائة من الطلاب، و 30 في المائة من الشباب و 20 في المائة من فئات أخرى »، مؤكدة بأن هذه الأرقام تجاوزت كل التوقعات على اعتبار أنها النسخة الأولى المرة الأولى التي ينظم فيها هذا الحدث من قبل المديرية العامة للأمن الوطني وحسب المنظمين فإن الزوار ، الذين توافدوا على هاته التظاهرة من مختلف مناطق المملكة بل ومن بلدان أجنبية ، تمنوا لو تم تمديد أيام هذه التظاهرة من خلال تخصيص أكثر من ثلاثة أيام لها .

Résultat de recherche d'images pour "‫معرض الشرطة بالمغرب‬‎"

الدورة الأولى لتظاهرة الأيام المفتوحة التي نظمتها خلال أيام 14 و15 و16 شتنبر الجاري، بالمعرض الدولي بمدينة الدار البيضاء، سعت بالأساس إلى توطيد شرطة القرب، وبلورة مفهوم الشرطة المواطنة المجندة لخدمة أمن الوطن والمواطن.

Résultat de recherche d'images pour "‫الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بالمغرب‬‎"

وكانت  المديرية العامة للأمن الوطني قد أشارت سابقا في بلاغ لها  ، أن تنظيم الأيام المفتوحة تحت عنوان ” الأمن الوطني: التزام ووفاء”، يأتي في سياق تنزيل إستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى تدعيم انفتاحها على محيطها الخارجي، وتوطيد مفهوم شرطة القرب والشرطة المواطنة، فضلا عن استعراض مختلف المصالح والتشكيلات والوحدات الأمنية التي يتألف منها الأمن الوطني، وكذا الموارد البشرية والتجهيزات المادية الموضوعة في خدمة أمن المواطن، وإبراز مجموع الخدمات المقدمة للمواطنين والأجانب المقيمين والسياح، وكذا توضيح مساطر إنجازها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حموشي و المدير العام للشرطة الاتحادية البرازيلية. يوقعان مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في المجال الأمني

طنجة  اليوم : ...