آخر الأخبار

طنجة : استمرار فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان  الفيلم القصير المتوسطي

محمد أمين البنوضي

تعرف مدينة طنجة حاليا  تنظيم فعاليات الدورة الخامسة  لمهرجان  الفيلم القصير المتوسطي بطنجة و  الذي سيمتد من 2 الى 7 أكتوبر 2017 ، وعرف حفل افتتاح الحدث حضور  السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال،  والسيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي،والسيد رئيس الجماعة الحضارية لمدينة طنجة محمد البشير العبدلاوي، وسفيرة دولة كرواتيا بالمغرب و السيد مدير المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري وعدة فنانين مغاربة وأجانب وعدة شخصيات أخرى .

وتميز حفل افتتاح المهرجان، الذي ينظمه المركز السينمائي المغربي، بعرض شريط ‘يطو” لنور الدين عيوش، والذي يحكي قصة مهاجرة عادت من الولايات المتحدة لإعادة اكتشاف أطلال الماضي، حيث علمت أن والدتها قتلت على يد صهرها النافذ، لتقرر الشابة يطو الانتقام.

و اختير 55 شريطا قصيرا للمشاركة في المسابقة الرسمية من بين 600 شريط تقدم للمشاركة في المهرجان للفوز بإحدى جوائزه، ويتعلق الأمر بالجائزة الكبرى للمهرجان، والجائزة الخاصة للجنة التحكيم، وجائزة أحسن مخرج، وجائزة السيناريو، وأحسن دور نسائي وأحسن دور رجالي.

ويمثل المغرب في المسابقة الرسمية للمهرجان كل من فيلم “النداء” لمرية كنزي لحلو، و”تيكيتة السوليما” لأيوب اليوسفي، و”إيما” لهشام ركراكي، و”يوم المطر” لعماد بادي، و”رسالة حب” لسفيان آيت مجدوب.

وتتكون لجنة التحكيم في الدورة الحالية، التي ستتواصل إلى غاية 7 أكتوبر، من عدة أسماء وازنة من السينما وطنيا ودوليا، برئاسة أحمد الحسني، وعضوية سلوفينا أنا لامبريت، شيراز بوزيدي، نرجس النجار، أنطوان لو بيهان، جاكوبو شيسا، ونور الدين الخماري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

السلطات المحلية تصدر قرارا بمنع شي رؤوس الأضاحي بالشارع العام

طنجة اليوم : ...