آخر الأخبار

من جديد سيتم تغيير و تعديل الزي النظامي لنساء ورجال الأمن الوطني

Résultat de recherche d'images pour "‫الزي الجديد للشرطة بالمغرب‬‎"

 

متابعة

قررت المديرية العامة للأمن الوطني أن تغير من جديد الزي النظامي  لموظيفها من  الرجال و النساء عبر إدخال  عليها    الكثير من التعديلات   خاصة  القبعة ، و  التي ستصبح تشير إلى رتبة  العناصر الأمنية ، إضافة إلى قميص أبيض مزود بشارة تحمل المصلحة، التي ينتمي إليها، وكذا رمز المديرية العامة للأمن الوطني بالنسبة لضباط الأمن.

وذكرت مصادر مطلعة  أن هذا التغيير جاء بعد أن سجلت عددا من الملاحظات على الزي الرسمي الجديد لرجال الأمن، خاصة بالنسبة لشرطة المرور   .

Résultat de recherche d'images pour "‫الزي الجديد للشرطة بالمغرب‬‎"

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت ساعة البدأ بإستعمال الزي الجديد للمرة الأولى  في بلاغ صحفي ،  أن عملية تغيير الزي النظامي الذي كان معمول به منذ سنوات عديدة   يندرج في سياق إستراتيجية تحديث وعصرنة جهاز الأمن الوطني، وتطوير البنيات الشرطية، بشكل يسمح لها بمواكبة التطورات والمستجدات التي تشهدها المنظومة الأمنية من جهة، وضمان الفعالية والاستجابة الفورية لانتظارات المواطنين في مجال الأمن من جهة ثانية.

و يتميز  الزي النظامي الجديد  “قبل التعديل المرتقب ” بخصائص تشخيصية تسمح بالتعريف بالموظف، بحيث يحمل شارة صدرية معدنية تتضمن هويته أو رقمه التعريفي، كما يحمل شارة على الكتف تدّل على الفرقة أو الوحدة الأمنية التي ينتمي إليها، وذلك بشكل يسمح بتوطيد الشفافية في عمل المصالح الأمنية، وفق ذات البلاغ.

كما يحتوي هذا الزي على عدة علامات تعريفية مميزة تدّل على جهاز الأمن الوطني، من قبيل الشارة الصدرية المعدنية والشارة القطنية باللون الأحمر على مستوى الكتف اللتان تحملان شعار الشرطة، فضلا عن إكسسوارات معدنية أخرى على مستوى ربطة العنق وقبعة الرأس وغيرها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

(63800 درهم) من دون مصاريف الجيب هو المبلغ المحدد من قبل المغرب لمصاريف الحج لهذه السنة 

طنجة اليوم : ...