آخر الأخبار

قاتل البرلماني مرادس يزعم تعرضه للتعذيب و النيابة تنفي ذلك

Résultat de recherche d'images pour "‫مقتل مرداس‬‎"

رشيد قبول

نفى ممثل النيابة العامة في جلسة محاكمة المتهمين في ملف قتل البرلماني «عبد اللطيف مرداس» بالرصاص، أن يكون المتهم الرئيسي «هشام مشتراي» قد تعرض للتعذيب أثناء فترة الحراسة النظرية، أو أثناء التحقيق معه من طرف عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا.

 وكان دفاع المتهم «هشام مشتراي» اتهم المحققين في مقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس، بتعذيبه من أجل انتزاع اعترافاته بخصوص تورطه في ارتكاب هذه الجريمة،  وإلتمس الدفاع، من خلال تقديم عدد من الدفوع الشكلية، اعتبار جميع الإجراءات التي قامت بها الضابطة القضائية استنادا إلى المكالمات الهاتفية التي جرت بين المتهم الرئيسي وزوجة البرلماني الضحية، «إجراءات غير قانونية».

Résultat de recherche d'images pour "‫مقتل مرداس‬‎"

النيابة العامة  أشارت  إلى أن الأمر «لا يتعلق بالتقاط مكالمات هاتفية، وإنما بانتداب موجه من النيابة العامة إلى شركة الاتصال من أجل الحصول على تسجيلات المكالمات المتعلقة بأرقام المتهمين، وهي المكالمات التي قالت النيابة العامة،  إنها جرت بين المتهم الرئيسي وزوجة البرلماني الضحية.

وقررت هيئة المحكمة بعد اختلائها للمداولة في الدفوع الشكلية التي تقدم بها الدفاع، ضمها للجوهر وتأجيل الملف إلى غاية يوم الرابع من شهر دجنبر القادم، لاعتبار الملف جاهزا والشروع في مناقشته.

يذكر أن جلسة اليوم الاثنين، 20 نونبر، عرفت حضور المتهمين الأربعة في ملف مقتل البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري عبد اللطيف مرداس،الذين مثلوا جميعا أمام هيئة المحكمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

اعتقال ( سبيكطور د بوليس)؛تكرفص على سيدة

طنجة اليوم فتحت ...