آخر الأخبار

أمطار مرتقبة بطنجة و مدن الشمال ابتداء من يوم الجمعة و العلم لله

Résultat de recherche d'images pour "‫أمطار بطنجة‬‎"

متابعة :و.م.ع 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تعيش مناطق مختلفة من المغرب على إيقاع دخول اضطراب جوي قادم من الشمال الغربي في اتجاه شمال وغرب البلاد والذي سيعطي أمطارا ابتداء من زوال الجمعة القادمة وإلى غاية نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف لحسن يوعابد    باستمرار نزول التساقطات الثلجية القوية والمهمة فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط الجنوب الشرقي والريف وعلى القمم التي تفوق 1200 متر.

هذه الثلوج التي ستكون، حسب لحسن يوعابد، سببا في الانخفاض الشديد في درجات الحرارة ابتداء من  الأربعاء، وسيبقى الطقس باردا إلى جد بارد شمال البلاد، لا سيما بالمرتفعات والمناطق الداخلية والجنوب الشرقي وشرق المملكة إلى ما بعد توقف الثلوج عن النزول بتلك المناطق.

Résultat de recherche d'images pour "‫أمطار بطنجة‬‎"

وستسجل ناقص 4 إلى 5 درجات تحت الصفر بخنيفرة وأزيلال والحوز وبني ملال وميدلت وبولمان وفكيك ومرتفعات الشاوية وصفرو وورزازات.

هذا الاضطراب الجوي التي سيدخل إلى المملكة ابتداء من الجمعة القادمة سيكون الثاني من نوعه بعد الاضطراب الأول والذي كان عبارة عن منخفض جوي  محملا بكتل هوائية رطبة وباردة، دخل إلى المغرب قادما والذي أعطى أمطارا قوية يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين وصلت إلى 99 ملمتر في مدينة الرباط.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

” المقدمين والشيوخ ” بالمغرب يستنجدون برئيس الحكومة

طنجة  اليوم : ...