آخر الأخبار

ندوة عن قانون الكراء التجاري بعد سنة من التطبيق …أية آفاق في اطار التعديل الجديد ..”

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

 

سمية ازريرق : من مراكش

احتضنت ” كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية “التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش يوم 10 فبراير 2018 ندوة علمية قانونية من تنظيم مختبر الدراسات القانونية المدنية والعقارية ومجلة الارشاد العلمي والمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بمراكش في موضوع “قانون الكراء التجاري بعد سنة من التطبيق أية آفاق في اطار التعديل الجديد ..”
الندوة حضرها ثلة من الاساتذة والقضاة والمحامون من مدن مختلفة ناقشوا خلالها القانون 49.16 الخاص بالكراء التجاري وما ترتب عن تطبيق مقتضياته من انطباعات على الساحة القانونية بعد سنة من تنزيله.


وعرفت هذه الندوة مشاركة اساتذة من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان ممثلون في شخص الاستاذين نور الدين الفقيهي وعبد الاله المحبوب واللذان ساهما في اثراء الندوة بمداخلتهما القيمة .
استهلت الندوة بكلمات افتتاحية تقدم بها كل من نائب عميد كلية الحقوق بمراكش ورئيس مختبر الدراسات القانونية والعقارية وكذا الممثل الجهوي لنادي قضاة المغرب بمراكش ومدير مجلة الارشاد القانوني .
تم تقسيم برنامج هذا اللقاء الى اربع جلسات تطرق خلالها كل متدخل على حده الى بعض المستجدات والاشكالات التي طبعت هذا القانون بعد سنة من ولادته سواء من الناحية الموضوعية او العملية .
وفي الاخير تم فتح المجال امام الحاضرين للمناقشة قبل الخروج بتوصيات عدة كان ابرزها اخراج المصحات و المؤسسات التعليمية من نطاق القانون 49.16 واضافة الاراضي السلالية لنطاق تطبيقه .
واختتمت هذه الندوة التي كانت ناجحة شكلا وموضوعا بتوزيع شواهد تقديرية لكل المتدخلين ولاعضاء اللجنة التنظيمية. .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

أخنوش يربح دعواه ضد ناشر جريدة «أخبار اليوم»

    متابعة  ...