آخر الأخبار

طنجة تنظم المهرجان الدولي للرقص المعاصر في نسخته الثانية

مراسلة 

بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى من مهرجان طنجة الدولي للرقص المعاصر المعروف إختصارا ب “حركة”، تنظم جمعية حركة بشراكة مع المركز اللغوي الأمريكي النسخة الثانية من المهرجان في الفترة الممتدة من 15 إلى 18 فبراير2018. هذا المهرجان هو الثالث من نوعه في المغرب و الأول في جهة طنجة.

دأبت جمعية “حركة” منذ تأسيسها على تقريب فن الرقص المعاصر من الجمهور المغربي بصفة عامة و مدينة طنجة بصفة خاصة، لهذا سهرت الجمعية على آن تكون هذه الدورة مختلفة على سابقتها من حيث المشاركات الأجنبية حيث تتضمن كل من إيطاليا، فرنسا وإسبانيا، إلى جانب البلدين المغاربيين الجزائر وتونس،  ولتفعيل هذه المقاربة فإن الرؤية الفنية للمشروع ترتكز على شعار ” جسدي و طنجة في حركة .

Résultat de recherche d'images pour "‫مهرجان طنجة الدولي للرقص المعاصر‬‎"

إن برنامج المهرجان يهدف بالخصوص إلى خلق جسور التواصل بين الفنانين المحليين و الوطنيين و الدوليين، و ذلك من خلال إنفتاح الجمعية على مشاريع مبتكرة و منفردة، و تقديم إبداعات جديدة تتخد الحركة كوسيلة للتعبير وتقارب الجسد من رؤى مختلفة وخلفيات متعددة. وستقدم عروض المهرجان في كل من الفضاءات الثقافية رياض السلطان بالقصبة و قاعة العروض “صامويل بيكيت ” التابعة للمركز الثقافي الفرنسي، إلى جانب فضاءات عمومية كساحة برج الحجوي و ساحة الأمم. كما ستشهد هذه الدورة إطلاق برنامج جديد يهدف إلى تقديم أداءات فنية على أسطح المنازل.

يعتبر المهرجان بمثابة فضاء مفتوح أمام الفنانين ذوي الخبرة و الفنانين الناشئين و الجمهور لتبادل الخبرات و تلاقح التجارب الفنية و الإنسانية و ذلك عبر إقتراح إبداعات فنية بقاعات العروض، أداءات فنية بالفضاءات العمومية بالإضافة إلى تنظيم إقامات فنية ستنطلق خمسة أيام قبل المهرجان وستقدم خلاصتها  أيام المهرجان،  كما سيــــــــــــعرف المهرجان تنظيم ثلاث ورشات لفائدة هواة الرقص المعاصر، ستستمر طيلة أيام المهرجان.

المصدر : اللجنة المنظمة 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

إعتقال مفوض قضائي بمدينة طنجة

إسماعيل رشدي إعتقلت ...