آخر الأخبار

ما السر في اختفاء فؤاد العماري من المشهد السياسي بطنجة ؟

Résultat de recherche d'images pour "‫فؤاد و إلياس العماري‬‎"

طنجة اليوم 

كشفت مصادر صحفية ان حزب الأصالة والمعاصرة قرر تغيير رئيس فريقه بمجلس جماعة طنجة، فؤاد العماري، عمدة المدينة السابق، وشقيق الأمين العام لحزب البام إلياس العماري، وتعويضه بمستشار جماعي آخر، ليتولى مهام التنسيق بين أعضاء الفريق، ويقدم الكلمة السياسية لحزبه خلال أشغال دورات المجلس الجماعي.

ونقل موقع إخباري  عن مصدر مسؤول من حزب الأصالة والمعاصرة، قوله  أن عمدة المدينة البشير العبدلاوي، تسلم طلبا رسميا لحزب الأصالة والمعاصرة بتغيير رئيس فريقه السابق في المجلس، فؤاد العماري، وتعويضه بحسن بلخيضر، وهو أيضا قيادي شاب في حزب الجرار.

وحول حيثيات وأسباب تنازل فؤاد العماري عن موقعه في مجلس عاصمة البوغاز، وهو الذي لم يكن يتنازل عن مناصب المسؤوليات، ولو كانت ذا قيمة رمزية، أوضح المصدر نفسه، بشكل مقتضب، أن الأمر متعلق بكثرة غيابات فؤاد العماري، والذي سافر إلى إنجلترا حيث انضم إلى جامعة في لندن، حسب قول المصدر، وبالتالي لم يعد يستطيع مواكبة أشغال مجلس جماعة طنجة.

Résultat de recherche d'images pour "‫حسن بلخيضر‬‎"

وحسب الموقع الالكتروني ذاته، فغياب فؤاد العماري ياتي في الوقت الذي تردد على لسان عدة مصادر صحفية محلية، كون غياب شقيق إلياس العماري عن مدينة طنجة، حيث توجد كل استثماراته التجارية والعقارية التي كونها منذ التحاقه بطنجة سنة 2004، بعد زلزال مدينة الحسيمة، تزامن مع حلول لجان تفتيش من وزارة الداخلية تنبش في ملفات التدبير الجماعي للفترة التي كان يتولى فيها فؤاد العماري رئاسة عمودية المدينة في الفترة ما بين 2009-2015.

لكن مصادر مقربة من فؤاد العماري، تستبعد مغادرته البلاد صوب العاصمة الإنجليزية لندن، بسبب التطورات المرتبطة بالتحقيقات الجارية بشأن افتحاص التدبير الإداري والمالي لجماعة طنجة، ورخص المشاريع العقارية المسلمة في عهده، وإنما برغبته في الشخصية الابتعاد عن الأضواء، و”استكمال دراسته في تعلم اللغة الإنجليزية”.

 المصدر : دليل الريف

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

يهودي مغربي ضحية نصب و إحتيال بمدينة تطوان

طنجة  اليوم :  ...