آخر الأخبار

تشبث حزب العدالة والتنمية بالدفاع عن بوعشرين يتناقض مع القيم والشعارات التي يدافع عنها

Résultat de recherche d'images pour "‫بوعشرين و العدالة و التنمية‬‎"

طنجة اليوم

أشارت أسبوعية –  الوطن الأن- في عددها الأخير ،  أن تشبث حزب العدالة والتنمية بالدفاع عن الصحافي بوعشرين ضد المشتكيات به هو موقف متناقض وملتبس، ويتناقض مع القيم والشعارات التي يتبناها الحزب الذي اختار أن يحشر أنفه في قضية أخلاقية ثقيلة، ويورط نفسه في ملف “أسود” مشابه لملف عبد العالي حامي الدين، المتهم في جريمة قتل الطالب محمد بنعيسى أيت الجيد، مع اختلاف سيناريوهات الجريمتين؛ لكن قاسمهما المشترك هو بشاعة الفعل الجرمي شبهة الاتهام وفي وصف هذا المنبر الإعلامي .

في الصدد ذاته قال مولاي أحمد الدريدي، عضو “لجنة التضامن مع ضحايا بوعشرين” لهذه الأسبوعية ، إن “اختباء عبد العالي حامي الدين وراء قضية بوعشرين أصبح مفضوحا”. وذكرت مليكة تيتان، ناشطة حقوقية، أن “المطروح الآن هل قضية بوعشرين ستقود إلى الإطاحة بوزير العدل السابق مصطفى الرميد بعدما كان يتستر على الشكايات؟”.

Résultat de recherche d'images pour "‫بوعشرين و العدالة و التنمية‬‎"

ويرى عبد اللطيف أعميار، رئيس حركة اليقظة المواطنة، أن “الاصطفاف هو توثيق لعقد الزواج المقدس بين بوعشرين وحزب العدالة والتنمية”. أما رشيد قنجاع، فاعل جمعوي، فقال: “المفروض أن يتعبأ الجميع مع المحاكمة العادلة، ومن بينها قضية أيت الجيد محمد بنعيسى”. ثم قال المحامي نوفل البعمري إن “الذي سيؤدي الثمن هو المتهم، وليس الذين يحاولون تسييس الملف”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

النيابة العامة  تعتقل  موظفين  بقنصلية المغرب  ببرشلونة    اختلسوا   أكثر. من   320 مليون سنتم 

  طنجة اليوم ...