آخر الأخبار

الشرطة بطنجة تفكك عصابة لتزوير وثائق السيارات و تعتقل شرطيا

طنجة اليوم

وضعت مصالح الأمن العمومي لولاية أمن طنجة حدا لعصابة مكونة من ثلاثة أفراد اختصت في مجال تزوير أوراق السيارات ، و يتعلق الامر ب ( ع.ه ) 1977 . و ( ز.ع) 1982 و ( م.م ) 1984 هذا الأخير من ذوي السوابق في قضية تتعلق بسرقة السيارات.

الموقوفون جرى توقيفهم على مستوى موقف للسيارات بتجزئة البنك الشعبي بطنجة بعد عملية ترصد و مراقبة ، حيث تمت مباغتثهم و إخضاعهم لعملية تفتيش أسفرت عن حجز مجموعة من المفاتيح الخاصة بالسيارات من انواع مختلفة  و و ثائق  تخص ثلاث سيارات،  مجموعة من العقود و الوثائق تخص سيارات مختلفة و مبالغ مالية ، كما تم حجز أيضا 6 سيارات .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سيارة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

الابحاث و التحريات الامنية الأولية المنجزة في هذه القضية تحت الاشراف المباشر للنيابة العامة المختصة ، بينت ان اثنين من السيارات المحجوزة مزورتين وان احد الموقوفين يملك محلا لاصلاح السيارات ، في حين الابحاث التقنية مستمرة للتدقيق في مدى قانونية الوثائق و السيارات المحجوزة بتنسيق مع المصالح المختصة و الكشف عن باقي المساهمين و الشركاء في هذه القضية .

 من جهة أخرى أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، ان   المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة ب فتحت ب حثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، صباح اليوم الجمعة، مع حارس أمن يعمل بولاية أمن طنجة ، وذلك بعدما تم ضبطه متلبسا بحيازة أشياء متحصل عليعا من فعل إجرامي.
وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح ولاية أمن طنجة كانت توصلت بشكاية من سائق دراجة نارية يتهم فيها ثلاثة أشخاص بتعريضه للابتزاز وانتحال صفة موظفي شرطة مكلفين بمراقبة السير والجولان، وهو ما دفعه للفرار مخلفا الدراجة النارية لعدم توفره على شهادة التأمين ، كما ضاع منه هاتفه المحمول أثناء هروبه من مكان التدخل ، وذلك قبل أن يتبين له بأنه كان ضحية لعملية سرقة.
وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية مكنت من الاهتداء إلى حائز الهاتف المحمول المملوك للشاكي، والذي تبين أنه موظف شرطة برتبة حارس أمن يستفيد حاليا من عطلة مرضية، والذي تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لتحديد  علاقته المحتملة بهذه القضية والكشف عن ظروف وملابسات حيازته لمتحصلات مرتبطة بالجريمة، فضلا عن تشخيص وتوقيف جميع الأشخاص المتورطين في السرقة وانتحال صفة موظفي الشرطة.

نتيجة بحث الصور عن المحطة الطرقية طنجة

و علم من مصدر أمني   أيضا ،  ان فرقة الهيئة الحضرية التابعة لولاية امن طنجة و العاملة بالمحطة الطرقية تمكنت خلال هذا الأسبوع من توقيف شخصين لتورطهما في حيازة المخدرات القوية و ذلك بعد الشكوك في تصرفاتهما داخل المحطة ليتم اخضاعهما لعملية تفتيش أسفرت عن حجز لدى المسمى ( خ. و) 24 سنة ، ما يقارب 100 غرام من مخدر الكوكايين و هاتفين نقالين و مبلغ مالي ، و بالنسبة للشخص الثاني ( ع. س) 33 سنة من مدينة الدار البيضاء و الذي كان متحوزا ل 100 غرام من مخدر الكوكايين و 40 قرص من نوع اكستازي

المعنيون تم الاحتفاظ بهم رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

ندوة بطنجة عن الأحزاب في تأهيل الشباب

المصطفى بنشريف  نظمت ...