آخر الأخبار

تشييد أجمل مرحاص في العالم بالنروييج ب1.4 مليون جنيه إسترليني

 

طنجة اليوم

فتتحت النروج ما وُصف بأنه أجمل مرحاض عمومي في العالم يتمتع بإطلالة خلابة على البحر والجبل في آن، صمم على شكل موجة يحاذيها رصيف عليه مصاطب حجرية مخصصة للانتظار في حال كان هناك ازدحام وطابور.

 صُمّم المرحاض العمومي بمحاذاة شريط بحري على ساحل النروج الغربي بشكل موجة مع رصيف عليه مصاطب حجرية للتمتع بمنظر البحر في المنطقة، و  يكتمل المشهد الطبيعي الخلاب بجبال لوفوتن التي تكسوها الثلوج.

قسم انتظار
وقال مجلس السياحة النروجي إن المرحاض العمومي يقع في بقعة لطيفة للراحة والنزهة أو لقضاء ليالٍ طويلة تحت ضوء الشمس في منتصف الليل أو مع أنوار الشمال.

أُنجزت أعمال تجديد المرحاض العمومي، الواقع قرب مدينة غيلدسكال، بكلفة 1.4 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك إنشاء مبنى المرافق الصحية من الزجاج المضبب والخرسانة على يد المصممين والمهندسين المعماريين ماريت يوستن هاوغن ودان تسوهار.

خارج المرحاض العمومي وضعت مصاطب من الرخام النروجي الوردي، الذي استُخدم في بناء مقر الأمم المتحدة في نيويورك، للجلوس في حالة وجود طابور أمام المرحاض، وإن كان ذلك مستبعدًا، كما بُنيت درجات تؤدي إلى الشاطئ.

إطلالة على البحر!
وقال ستاينر سكار مدير طريق هيلغلاند سكايستن السياحي ، حيث يوجد المرحاض العام، “إن المنظر من الدرجات منظر فريد، وهناك الكثير من أماكن الجلوس المحمية من ضوضاء السيارات على هذا الطريق”.

هناك 18 طريقًا مصنفة على أنها طرق سياحية ذات طبيعة خلابة في النروج، تمتد من الجنوب إلى دائرة القطب الشمالي. ويتطلب استكمال المرور على الطريق استخدام العبارات في ستة أماكن.

يقول مجلس السياحة النروجي إن الطريق يسير بمحاذاة الشاطئ، ولكن المشهد يتغير من الخط الطويل لقمم الجبال في الشمال إلى المضايق البحرية والهضاب، حتى يصبح المشهد أكثر رقة بأرخبيل الجزر في البحر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

ا الرئيس الكيني الجديد. يعلن. ان البوليساريو مجرد  خطيئة  أصبحت من الماضي

طنجة اليوم  : ...