آخر الأخبار

قضية بوعشرين وراء إطلاق مبادرة صحافيات ضد الإستغلال و التحرش

 

نتيجة بحث الصور عن صحافيات ضحايا بوعشرين

 

طنجة اليوم

أصدر  الصحفيات المغربيات العاملات في مجموعة من وسائل الإعلام    أمس الأربعاء 04أبريل من الشهر الحالي بيانا للرأي العام  عقب إجتماعهن بمدينة الدار البيضاء و كشفهن عن مبادرتهن  المسماة ” صحافيات ضد الإستغلال و التحرش ” .

 وكشف بيان الصحافيات ،أن هذه المبادرة تروم التصدي للتشهير والوصم الي يستهدف الصحافيات اللواتي استجمعن شجاعتهن و فضحن ما يتعرضن له من استغلال جنسي  في ملف صاحب جريدة أخبار اليوم ، فلا يعقل أن يتم التأكيد على قرينة البراءة بالنسبة للمتهم بينما يتم شن حملة مسعورة علي المشتكيات الضحايا والضرب في أعراضهن والتشهير بهن. بل وصل الأمر إلي وصم كل الصحافيات وكل العاملات في قطاع بالصحافة ونعتهن ظلما بأبشع النعوت
ثانيا تروم المبادرة حسب البيان دائما و  الذي توصل – موقع طنجة اليوم – بنسخة منه ،  الي فتح ورش ونقاش مجتمعي للبحث عن آليات ملموسة تحمي الصحافيات من الاستغلال الجنسي وكل أنواع الاستغلال الأخرى، وتحول دون تكرار ما تعرضت له الزميلات الضحايا في القضية التي تسمى إعلاميا بقضية بوعشرين.

نتيجة بحث الصور عن صحافيات ضحايا بوعشرين
ثالثا
تريد الصحافيات اللواتي اطلقن المبادرة أن أكون قضية الزميلات الضحايا فرصة تاريخية لكي يفتح المجتمع المغربي بشكل جدي ملف العنف الجنسي والاستغلال الجنسي الذي تتعرض له المغربيات في أماكن العمل والأماكن الأخرى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

إعتقال محامي افتض بكارة كاتبته

طنجة اليوم : ...