آخر الأخبار

النصب على بارون المخدرات من مدينة شفشاون في مبلغ ستة ملايين سنتم

 

Résultat de recherche d'images pour "‫محكمة المغرب‬‎"

عبد الحليم لعريبي

اعتقلت الشرط القضائية   (رجل وامرأة) من عائلة واحدة، قاما  بعدما سلمتهما زوجة بارون ينحدر من مدينة الشاون   مبلغا ماليا قدره 60 ألف درهم، رشوة من أجل إصدار حكم مخفف، بعدما وضع الزوج رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالمدينة.

 المعتقل تلقى وعودا من قبل الموقوفين بالحكم عليه بشهرين حبسا بتهمة الاتجار بالمخدرات، قبل أن تقضي المحكمة في حقه بسنتين ونصف سنة، فتأكد له وقوعه ضحية نصب وخداع، رفقة زوجته، من قبل أفراد من عائلته، ليتقدم بشكاية إلى النيابة العامة بابتدائية المدينة، أمرت فيها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالتحقيق في النازلة، والاستماع إلى الأطراف المذكورة.
و أوقفت الضابطة القضائية المشتبه فيهما، وأقرت زوجة البارون أنها زارت زوجها الذي كان رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المدني ، وأشعرته أن أفرادا من العائلة يتحدرون من الشاون، صرحوا لها أن بإمكانهم التوسط لها في الموضوع، وسلمت في بداية الأمر للمتهم الرئيسي مبلغ 5 ملايين، وبعدها سلمت للموقوفة الثانية مليونا.

Résultat de recherche d'images pour "‫محكمة المغرب‬‎"

 

وصرحت الزوجة أن المتورطين أوهماها بأن لهما معارفا بسلك القضاء بالرباط سيتدخلون لها لدى الهيأة القضائية بالمحكمة الابتدائية لمدينة القنيطرة  لإصدار عقوبة مخففة ضد زوجها مدتها شهران حبسا فقط، لكنها تفاجأت بصدور حكم سنتين ونصف سنة حبسا، ما تسبب لها في صدمة قوية.

وبعدما أنهى الزوج العقوبة الحبسية الصادرة في حقه، تقدم بشكاية في الموضوع، مطالبا من المحكمة بالتحقيق مع المتهمين بالنصب عليه وتسلم مبالغ مالية على أساس أنها رشوة للإفراج عنه. كما صرح أمام المحققين أنه كان يرغب في استرجاع المبلغ المالي منذ إدانته قبل ثلاث سنوات لكن دون جدوى، وقرر في نهاية المطاف اللجوء إلى القضاء لحفظ مطالبه المدنية واسترداد أمواله.

واستمعت الضابطة القضائية لمدبنة القنيطرة  إلى شاهد أقر أنه على علم بتسليم المبلغ المالي إلى المتهم الرئيسي في النازلة، قصد الإفراج عن المعتقل، كما أوضح أنه لا تربطه عداوة مع الموقوفين في الملف، فيما أكد المتهم الرئيسي أن المشتكي خطط رفقة زوجته لحبك سيناريو قصد الزج به في السجن لتصفية حسابات سابقة بينهما، مضيفا أنهم ينتمون إلى عائلة واحدة.

  المتهم الرئيسي والذي يحمل صفة مسير شركة له سوابق تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والانتماء إلى جمعية غير مرخص لها والإهانة، كما تحمل موقوفة معه سابقتين في الاتجار بالمخدرات، كما كانت موضوع مذكرة بحث بتهمة خيانة الأمانة، وفتحت معها الضابطة القضائية الأسبوع الماضي بحثا تمهيديا في القضية الجديدة، كما يتوفر المشتكي بدوره على سوابق في مجال الاتجار بالمخدرات وحيازتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

إعتقال محامي افتض بكارة كاتبته

طنجة اليوم : ...