آخر الأخبار

سقوط الأعمدة تكبد جماعة طنجة خسائر ب300مليون ينتم

 

محمد كويمن 

أعلن محمد البشير العبدلاوي، عمدة طنجة، عن تكبد مجلس المدينة خسائر فادحة بسبب الأضرار، التي تلحق بأعمدة الإنارة العمومية، جراء حوادث السير ، وقال العبدلاوي، في كلمته خلال انطلاق أشغال دورة شهر ماي، أمس الاثنين، أن حجم الخسائر المادية، بلغت 300 مليون سنتيم، خلال السنة المنصرمة، بعد إتلاف العديد من أعمدة الإنارة العمومية، في حوادث متفرقة، شهدتها شوارع وساحات المدينة.

واعتبر رئيس جماعة طنجة، هذا المبلغ يعكس ارتفاع عدد حوادث السير، التي تكبد الجماعة خسائر مالية، وهو ما أضحى يفرض عليها اللجوء إلى القضاء لمتابعة المتسببين فيها بفعل التهور وعدم احترام القانون.

وعرفت المدينة، في إطار أوراش “طنجة الكبرى”، إعادة تأهيل مرفق الإنارة العمومية، من خلال توفير أعمدة جديدة (يصل سعر العمود حوالي عشرة آلاف درهم)، وتوسيع مجال انتشارها بمختلف المناطق، وكذا الرفع من أعداد نقط الضوء بالشوارع الرئيسية والكورنيش.

وتقدر تكلفة استهلاك الجماعة للكهرباء، ما مجموعه 4 ملايين و800 ألف درهم، كما ارتفعت تقديرات تكلفة استهلاك الإنارة العمومية من 63 مليون سنة 2017 إلى 72 مليون درهم برسم السنة الجارية، إلى جانب 15 مليون و400 ألف درهم من أجل الصيانة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

7 سنوات سجنا نافذا لمتهم بطنجة مارس الجنس على فتاة وصورها وهي عارية

طنجة اليوم : ...