آخر الأخبار

سي محمد راك معروط من عند – لعامل دمرتين – على زردة سمكية

 

يوسف بلحسن

مند حوالي شهر وفي حوار خاص” على الميسنجر ” مع الصديق العزيز المعتقل السابق ذ.ا.مشبال..كتبت بسوداوية عن سياسي وطني ..فبفعل الصدمات والاحباطات التي لا تتوقف لحد الساعة ، أصبحت أكره الساسة وعالمها.. وأعلن دائما أنني لن أترشح ولو ضمنوا لي الكرسي البرلماني بتقاعده الكريم…
لكن الأفكار شيء والواقع شيء آخر..نحن مضطرون للتعامل مع السياسيين …فهم الذين يسيرون أو “يتسلطون على” الوطن ولا مفر إذن من الجلوس الى الرؤساء والأعضاء وطلب لقاء البرلمانيين ورجال السلطة و… وكما نحب النقد اللادع ونساهم فيه نود أن نكون منصفين ، ولو لحين..
اليوم رحلت الى الرباط لمجالسة البرلماني السابق عن عمالة المضيق الفنيدق والمدير الحالي لفريق العدالة والتنمية بمجلس المسشارين .موضوع اللقاء يتعلق بملف هام لإحدى مناطق المغرب الشرقي، لأناس يحملون هم تنمية منطقتهم المهمشة، ويصطدمون مند عقود بمشاكل لا قبل لهم بها ،ويبحثون الان عن حلول او عن سبل لكشف العيوب(هذا الملف الهام سأتحدث عنه لاحقا بالتفصيل).


اللقاء كان في مكتب الاستاذ السليماني محمد بصفته مدير فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين..طيب… بعيدا عن الدعاية لأحد (ولعلمكم انا ،والله، لم أصوت على السليماني عندما كان برلمانيا عن المنطقة… اوكي؟) .

اقول انا احيي مرارا الصديق السليماني على الأقل هاتفه دائما مفتوح وليس مثل “الرؤساء والبرلمانيين “الذين يمدونني بأرقام هواتفهم ثم لا يردون على المكالمات..طوززز فيكم وفي هواتفكم).
السليماني كبرلماني يومها وقف معنا في كل ملف عرضناه عليه (لا اقول انه حل مشاكلنا ولكنه أستمع وفتح لنا الأبواب وخصص لنا لقاءات مع مختلف الاحزاب والمسؤولين ومن كل التيارات بدون تقوقع في حزبه..ولا محاولة منه للركوب على قضايانا
انا تحدث عنه الان، لانه غير مرشح ،.ولكن احب كما قلت في البدء ان اؤكد اننا ومع انتقاداتنا الدائمة للسياسيين نحاول ان نكون موضوعــــــــــــــين وان ندكر من يفعل منهم خيرا .
وفي هذا الرجل خير …
السي محمد شكرا على العصير والغداء..
وملي تجي لعمالتنا دمرتين راك معروط على زردة سمكية..بلا سياسة..هههه
لك محبتي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

اعتقال ” بارون” خطير بشاطئ مدينة الفنيدق

طنجة اليوم :و.م.ع ...