آخر الأخبار

مصالح الأمن بطنجة تحجز مواد خطيرة عند “الحراكة “الأفارقة

 

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

طنجة اليوم 

حجزت السلطات العمومية بمدينة طنجة أثناء تعقبها للمهاجريين السريين من دول جنوب الصحراء و الذين يتواجدون بطريقة غير قانونية فوق التراب الوطني عن أسلحة بيضاء ومواد جنسية و أدوات حارقة  ، و قارورات من حجم الكبير مملوءة بالبنزين  و صنادق بها خمور مهربة ، و أدوات  بحرية تستعمل في الهجرة السرية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

 المناطق  المستهدفة من تدخل الأمني هي  مسنانة وحي البرانض القديمة وبوخالف، حيث أن هذه الفضاءات  تحولت إلى وكر   لهولاء “الحراكة ” ، و الذين تصدر منهم يوميا أفعال غير قانونية و تصرفات مستفزة إتجاه الساكنة .

 وخلال هذه المدهمات التي شاركت فيها فرق الكومندو التابعة للأمـــــــــــــــن الوطني  ” GIR” و فرق أخرى للقوات المساعدة تم إعتقال 420 مهاجرا قررت النيابة العامة ترحيل  العديد منهم خارج التراب الوطني  ممن لايتوفرون  على بطاقة الإقامة   ، وقررت إحالة الأخرين على محكمة الإستئناف من أجل تهمة الإتجار في البشر  ، و استمعت أيضا  إلى مواطنين مغاربة  الذين يوفرون منازل الكراء للمهاجرين غير الشرعيين دون إشعار السلطات المحلية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

 

مكنت الحملات التي قامت بها السلطات المحلية ضد التواجد غير القانوني للمهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، من إيقاف 420 مهاجرا، خلالي يومي الأربعاء والخميس المنصرمين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أحذية‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏أحذية‏‏

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

قنجاع يحكي أخر مستجدات جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي لجماعة طنجة

  طنجة اليوم