آخر الأخبار

عصام الخمليشي يخلف الزراد على رأس بلدية تارجيست

محمد أمين البنوضي 

 بحضور 17 عضوا من أصل 19 مجموع أعضاء مجلس بلدية ترجيست، اثنان منهم متواجدان بسجن فاس بعد إدانتهما بتهم تتعلق بجرائم الأموال ، تم صباح يومه الاثنين 27 غشت 2018، انتخب عصام الخمليشي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا لبلدية تارجيست خلفا لعمر الزراد الذي يتواجد بالسجن بعد متابعته بتهم استغلال النفوذ والارتشاء، على إثر شكاية تقدم بها ع.خ ضده أوقعته ونائبه الرابع م.ز الذي قاد بهما للسجن.

وأظهر انتخاب الخمليشي صباح اليوم بمقر البلدية، نوعا من جبر خاطر الجرار الذي فقد هذه البلدية المهمة، وتم اسناد أغلبية المهام لعناصره بمكتب المجلس ( 4 عن حزب الأصالة والمعاصرة / 3 لحزب التجمع الوطني للأحرار )، رغم انتماء الحزب الفائز في السابق للمعارضة، مما يظهر أن التحالف المرحلي بين البام والأحرار قد ذهب بحزب الاستقلال قسرا للمعارضة، وهو الحزب الذي كان يحمل قميصه عصام قبل مغادرته للأحرار بسبب رفض تزكيته لخوض غمار الانتخابات التشريعية الماضية.

 

وأسفر الانتخاب الذي جرى صباح اليوم لانتخاب رئيس مجلس جديد لبلدية ترجيست خلفا لعمر الزراد عن التشكيلة التالية في مكتب المجلس: عصام الخمليشي: رئيسا، ( كان ينتمي لحزب الاستقلال وغادره نحو الأحرار ). النائب الأول: اسماعيل التخشي. حزب الأصالة والمعاصرة النائب الثاني: حسن أهرار . الأصالة والمعاصرة النائب الثالث: عبد الكريم احديدان ( كان ينتمي لحزب الاستقلال والتحق بالتجمع الوطني للاحرار ) النائب الرابع: لبنى النية ( حزب الأصالة والمعاصرة ) كاتبة المجلس: نجية الدرداك. ( حزب الأصالة والمعاصرة ) نائبها : فكري الخمليشي ( كان ينتمي لحزب الاستقلال والتحق بالأحرار ). وكانت الفترة المخصصة لإيداع ملفات الترشيح لشغر مهام رئاسة بلدية تارجيست التي خصصتها السلطة، قد انتهت يوم السبت 18 غشت الجاري، بتقدم كل من محمد بوعياد عن حزب الجرار وعصام الخمليشي عن حزب الحمامة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

.موانئ (  فايف ستار) بطنجة و المضيق أصبحت  محطة  لتهريب المخدرات و البشر.

طنجة اليوم : ...