آخر الأخبار

“البسيج” تخرج أفاعي الإرهاب بطنجة من جحورها

Résultat de recherche d'images pour "‫فرقة الأبحاث القضائية تعتقل الإرهابيين‬‎"

حسن بودراع 

 يتابع الرأي العام المحلي  بإرتياح العمليات النوعية الإستباقية التي تقوم بها فرق خاصة تابعة  للمكتب المركزي للإبحاث القضائية بطنجة و التي تستهدف عناصر إرهابية و الشبكات الإجرامية الخطيرة التي تعمل في مجال الجريمة المنظمة و المرتطة أساسا بتهريب المخدرات على الصعيد الدولي أو تلك التي اختصت في الإتجار بالبشر.

Résultat de recherche d'images pour "‫فرقة الأبحاث القضائية بطنجة‬‎"

طنجة المدينة الحدودية و عاصمة لمنطقة الشمال تأتي على رأس مدن المملكة التي خرج منها العديد من المغفلين للقتال بالمناطق الملتهبة في العالم مثل سوريا العراق ، الصومال ، فليببن ، وذلك  كمرتزقة في صفوف الجماعات الإرهابية التي تتستر وراء الإسلام وهو بريء منها.

وتستوطن بطنجة أيضا  عصابات منظمة دولية مختصة في الإتجار بالمخدرات الصلبة و الرطبة و الإتجار بالبشر ،  وقد نبهت الشرطة الأروبية” يوروبول”  المغرب بوجود عصابات دولية به مختصة في جلب الأفارقة جنوب الصحراء الكبرى إليه و تهجيرهم من  سواحله الشمالية ، وخاصة من سواحل مدينة طنجة، فكان لابد من باب الخطوات الإستباقية من إخراج أفاعي الإرهاب و مافيات المخدرات من جحورها  .

Résultat de recherche d'images pour "‫فرقة الأبحاث القضائية تعتقل الإرهابيين‬‎"

 ويعترف العالم بأن ، المغرب  تبنى سياسة متعددة الأبعاد وإجراءات استباقية لمكافحة الإرهاب ، خولت له بأن يكتسب خبرة و يتحول إلى نموذج يحتدى به ليس فقط في  الجانب الأمني، بل أيضا  في  الجانب السوسيواقتصادي والديني،  حتى أن خبرته باتت مطلوبة من قبل عدد من البلدان في إفريقيا وأوروبا.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

طنجة : مقتل شاب و خطيبته في طريق أشقار

طنجة  اليوم :  ...