آخر الأخبار

جنايات طنجة تدين قاتل قيم مسجد القدس بالقصر الكبير ب30سنة سجنا نافذة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

دفاع الطرف المدني

 

طنجة اليوم

أقفلت  محمكة الإستنئناف بمدينة  طنجة  إبتدائيا ملف جريمة القتل التي ذهب ضحيتها القيم الديني على مسجد القدس بمدينة القصر الكبير المسمى قيد حياته عبد الله النالي ، حيث أصدرت أحكاما بالبراءة و الحبس في حق المتهمين على خلفية هذا الملف.

وخلال جلسة النطق بالأحكام أمس الخميس  قررب  هيئة الحكم بالغرفة الجنائية  الأولى   معاقبة المتهم  ” ع.م ” بثلاثين سنة سجنا نافذة من أجل   جريمة القتل العمد ، كما قررت ذات  الهيئة   بإعتقال الحارس الليلي للحي مسرح الجريمة  ” م.ك ” من أجل شاهدة الزور بعدما سجلت عليه  التناقض في تصريحاته المسجلة على لسانه أمام الضابطة القضائية أو النيابة أو أمام غرفة التحقيق مع تلك التي أدلى بها أثناء مناقشة الملف امام قضاء الموضوع ،  و حددت النيابة العامة لمحكمة الإستئناف الخميس المقبل موعدا لمحاكمته من أجل شاهدة الزور .

                                أبناء الضحية يحملون صورته

وعلى خلفية الملف ذاته قضت هيئة الحكم ببراءة المتهم الثاني ، ويتعلق الأمر بالملقب “حرملو”  لإنعدام الأدلة المادية و المعنوية التي تدينه في النازلة ، ولكنه سيظل معتلقا علــــــــــــــــى خلفية ملف أخر .

الضحية النايلي

  ومعلوم  أن جريمة قتل عبد الله النايلي تعود ليوم  21 أكتوبر من سنة 2017 حين  تعرض الضحية  للسرقة من قبل المتهم  أثناء انكبابه لفتح باب المسجد لأداء صلاة الفجر  ، واسفر الحادث عن إصابة الضحية بجروح خطيرة بعد طعنه من قبل الجاني ، حيث تم نقله إلى إحدى المصحات الخاصة بعاصمة جهة الشمال طنجة ، قبل أن يعلن وفاته .  

يذكر أيضا أن النيابة العامة أحالت الملف على غرفة التحقيق بعد أن وجهت  تهمة الضرب و الجرح للمتهم ، لكن قاضي التحقيق وبعد الإنتهاء من التحقيق التفصيلي قرر في قرار إحالة المتهم على غرفة الجنايات  تكييف التهمة من الضرب و الجرح إلى جريمة القتل عن سابق الإصرار و الترصد 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

الحبس النافذ لأب وأبنائه وصهره بسبب إعتدائهم على مفتش للشرطة

تطوان :  ن ...