آخر الأخبار

تطوان تستعد للإحتفال بالذكرى 99 لتأسيس مدرسة الصنائع والفنون الوطنية

يوسف  بلحسن 
في اطار استعداداتها للإحتفالات بالذكرى 99لتأسيسها ،أشرفت إدارة مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان  على عقد اجتماع لجنة تحكيم مسابقة أفضل إبداعات المعلمين الحرفيين.
الجائزة التي دأبت إدارة هذه المؤسسة الرائدة على تنظيمها مند 2006 تهدف إلى تشجيع المعلمين الحرفيين على المضي قدما في تطوير مواهبهم للحفاظ على التراث والصنائع المغربية الأندلسية التطوانية الأصيلة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏
لجنة هذه السنة شكلت من الأساتذة :
سميرة القادري(مديرة المركز الثقافي بتطوان) ..بوزيد بوعبيد.(محافظ مركز الفن المعاصر بتطوان) مريم الودراسي التليدي( رئيسة مكتب شؤون التلاميذ بالمدرسة) الزبير بن الأمين( باحث ومهتم بالمجال الفني والتراثي). جمال بوهدي (نيابة عن السيد المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتطوان) محمد شلوان(إطار سابق بمدرسة الصنائع والفنون الوطنية ) رشيد الميموني (فاعل جمعوي رئيس ج.مؤسسة المسرح الأدبي .وج.البر والاحسان ) علي اليونسي (معلم حرفي) ..يوسف بلحسن. ( اعلامي)،  أنس الصردو(مدير المدرسة )
وبعد ذلك اجتمعت اللجنة المكلفة باختيار إبداعات التلاميذ والتي اخدت في الاعتبار مدى تطابق الأعمال مع الشرطين الاساسيين المطلوب فيها وهي نسبة المحافظة على أصول الحرف والمهن ذات الطابع المغربي الإسلامي الاندلسي وقيمة الاجتهادات الإبداعية في العمل ليد التلميذ والتلميذة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين المعلمين والتلاميذ في الحفل الكبير الذي سينظم كما اسلفنا بمناسبة الذكرى 99 لتأسيس هذه المدرسة الرائدة يوم 17دجنبر 2018 بدار الثقافة بتطوان..والذي سيعرف فقرات متعددة ومتنوعة تقدم لاعمال هذه المؤسسة الوطنية ولريادتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

بلاغ من Odt بتطوان حول وضعية قطاع الصحة

عمر الناصري  توصلنا ...