آخر الأخبار

تطوان تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيس جمعية حنان

يوسف بلحسن

بحضور عامل تطوان السيد يونس التازي وعدد هام من الوفود الأجنبية والمغربية الرسمية والممثلة للهيئات والمنظمات المهتمة بمجال الإعاقة ، افتتحت عشية أمس الثلاثاء 12فبراير 2019 بمقر جمعية حنان بتطوان فعاليات الاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيسها 1969\2019. والتي ستستمر طيلة هذه السنة بأنشطة ثقافية وفنية ورياضية وترفيهية ودورات تكوينية وعروض وغيرها .

الدكتور عبد السلام الباكوري رئيس الجمعية المنظمة أكد في كلمته على أن الجمعية تمكنت بفضل الله من الوصول إلى بر الأمان وتحقيق العديد من الإنجازات في مجالات دمج الإعاقة مما جعلها تحظى باحترام المؤسسات والهيئات الدولية وبعناية خاصة من جلالة الملك محمد السادس التي قام بزيارتها عدة مرات .


عروض حفل الافتتاح شملت فقرات متعددة من إنجاز اطفال الجمعية وتحت إشراف أطرها وقد صفق الحاضرون كثيرا للابداعات التي اظهرها هؤلاء الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة وهم يؤدون ادوارا مسرحية وفنية وموسيقية وتعبيرية جسدية .
ومحافظة على تقاليد العروس الشمالية. تم تخصيص فقرة جميلة جدا تم خلالها عرض مختلف أنواع اللباس الخاص بالعرس الشمالي وطبعا قامت بتجسيد هذا العرس الرائع فتيات الجمعية اللواتي ابهرن الحاضرين الأجانب والمغاربة.


اعضاء الحمعية السادة محمد امحجور وفؤاد بنعجيبة وطه العطار تناوبوا على المنصة في فقرات مختلفة ليقدموا باختصار اهم منجزات الجمعية وما حققته ولتقديم الشكر لكل المتعاونين والمتفاعلين والأطر والمتطوعين الذين يساهمون كل من موقعه في إنجاح هذا الورش الإنساني والحضاري .وبالمناسبة تم تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في بناء صرح هذه المعلمة مند عقود .


نشير إلى أن الجمعية ستنظم طيلة اليومين التاليين13و14 وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ندوة دولية بالقاعة الكبرى لعمالة تطوان
تعرف مشاركة عدة دول إفريقية وعربية واوربية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

الحكم على قاتل أمه بطنجة ب20سنة سجنا نافذة

ع/ن   عاقبت ...