زي نظامي جديد لنساء ورجال المديرية العامة للأمن الوطني

ع/ن 

 وزعت المديرية العامة العامة للأمن الوطني على وليات الأمن و المناطق الأمنية و المفوضيات الشرطة في جل التراب الوطني معدات العمل لرجال و نساء الأمني الوطني ، و هي عبارة ألبسة رسمية  ومعاطف للوقاية من المطر  و  لوازم و معدات وإكسسوارات  جديدة .

المعاطف ذات  اللون الأزرق  خاصة بفئة ضباط الأمن و الشرطة و ما فوق  ، ومعاطف خاصة بفئة الرتباء تتميز بأشرطة عاكسة للضوء وتحمل شارات الشرطة والفرقة الأمنية التي ينتمي إليها موظف الأمن، مع اختلاف بينها في اللون،  إذ إن المعاطف البيضاء سيحملها عناصر شرطة المرور. 

كما تم تخصيص زي متكامل لعناصر كوكبة الدراجين التابعين للهيئة الحضرية، وآخر لفرق الدراجات العادية، يتميز الأول بكونه يتوفر على عناصر أمان مرتفعة وشارات عاكسة للضوء وواقٍ من الأمطار، بينما يتميز الثاني بكونه استبدل السترات العلوية بقمصان رياضية (T-shirt) تتلاءم والوضعيات التي تشتغل فيها هذه الوحدات الأمنية.

مشروع تحسين واستكمال لوازم الزي الوظيفي الجديد شمل أيضا أفراد الشرطة “السينو تقنية”، المعروفة بفرق الكلاب المدربة للشرطة، الذين وضعت رهن إشارتهم أزياء مميزة تستجيب لمعايير الأمان المطلوبة في مهمتهم، كما تم أيضا تجهيز باقي عناصر الشرطة بمحفظات تحمل شارات الشرطة وصدريات معدنية للأعوان المحلفين، خصوصا بالنسبة للموظفين العاملين في شرطة السير والجولان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

التشهير و المس بهيبة القضاء و إهانة الضابطة القضائية وراء إعتقال قاضية

طنجة اليوم :  متابعة تم يوم الاثنين، تقديم قاضية سابقة، أمام أنظار ...