(الحياة…إمراة) شعار الملتقى الجهوي الثالث للجمعيات النسائية

يوسف بلحسن

برنامج غني سطرته جمعية” بسمة أمل “في ملتقاها الجهوي الثالث للجمعيات النسائية الممتد لثلاثة أيام و تحت شعار (الحياة…امراة) ، الملتقى الذي افتتح بمكتبة أبي الحسن الشادلي بمرتيل عرف قراءات شعرية لسعيدة اكدي. وحفيظة اعراس وتكريم للشاعرة الزجالة “نبيلة المصباحي” بمناسبة اليوم العالمي للشعر وعيد الام .


رئيس الجمعية ذ. نور الدين مغوز .أشار في كلمته إلى أن ملتقى الإبداعات النسائية قد خطا خطوات كبرى وان التفكير ينصب في نقله من الجهوي إلى الوطني وذلك بعدما اصبح ملف المرأة ونضالاتها اهم ملفات القرن .

ذ.الأمين ابو الرخاء عضو جماعة مرتيل أكد على ان الجماعة الترابية متفاعلة بشكل كلي مع كل الأنشطة الثقافية الهادفة مثل التي تقوم بها جمعية “بسمة امل ” مذكرا بالدور الريادي الذي قامت به مؤسسة الجمعية الفاضلة ذ. نزهة افيلال.

برنامج الملتقى يحوى لقاءات تواصلية بين الجمعيات المشاركة وورشات تكوينية من تأطير ذ. سارة بوشداق ودورة تكوينية. للاستاذة ياسمينة الفارسي  ، وكذا حفل فني لمجموعة أطفال الغيوان ولاخرين ومشاركة الثنائي الشهير الجبلي والبلدي

وطبعا تكريم لعدد من النسوة اللواتي بصمن وجودهن في المدينة مثل الاستاذة ماجدة الياسيني والسيدة الحارسة العامة لدار العجزة بوسافو .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

تطوان : جريمة قتل بشعة .. رجل يقتل زوجته و 3 من عياله

طنجة اليوم : مراسلة اهتزت منطقة واد اسلا بجماعة ابغاغزة بإقليم تطوان، ...