آخر الأخبار

ملتقى تطوان للنحت في دورته الثانية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

عمر الناصري

انطلقت بمدينة تطوان النسخة الثانية من ملتقى الدولي للنحث  وهو من تنظيم   مؤسسة – أدايداي  – للتنمية الثقافية والفنية  ،  وتحتفي  دورة هذه السنة ، بالمملكة العربية السعودية كضيفة شرف، كما تعرف هذه الدورة مشاركات وازنة لأربعة وثلاثون فنانا من خمسة عشر دولة حول العالم، وهي الأردن، البحرين، سلطنة عمان، الكويت، مصر، تونس، ماليزيا، فرنسا، روسيا البيضاء، كونغو برازافيل، إيطاليا، بلجيكا والصين،بالإضافة إلى مشاركات فنانين من المملكة المغربية. 

النسخة  الثانية ترمي إلى الانفتاح على باقي دول العالم، خاصة عوالم فن النحت بمختلف مدارسها ومشاربها، من أجل تبادل الخبرات ولطي الجسور نحو ثقافات أخرى. وذلك سيرا على دأب المملكة المغربية بأطرها وفعالياتها الرسمية وغير الرسمية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏  و الهدف الجوهري للملتقى هو تبادل الخبرات في النحت والفنون البصرية وغيرها من الشؤون الثقافية وجعلها منطلقاً ومدخلا لحوار الثقافات، فضلاً عن محاولة ترسيخ مضامينه لدى الناشئة، كما يسعى إلى إبراز الخصوصية الثقافية والتراثية والفنية لأجل خلق إشعاع ثقافي تنموي تستثمر فيه كل المؤهلات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية للمدينة”،

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حملة تحسيسية لتنظيف شاطئء مدينة واد لو

  عمر  الناصري ...