آخر الأخبار

أطباء القطاع العمومي يضربون عن العمل يومي الخميس و الجمعة المقبلين

نتيجة بحث الصور عن مستشفى محمد الخامس

ع/ن

الخميس و الجمعة المقبلين ستعرف المستشفيات العمومية بالمملكة إضراب عاما لأطباء القطاع العمومي و الذي تؤطره تنسيقية أطباء القطاع العام و التي تعتزم أيضا    خوض إضرابات وطنية أخرى، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، أيام 19 و22 و23 غشت.

و  يهدف الإضراب حسب الجهة المنظمة له إلى التنبيه  بالأوضاع المزرية   التي يعرفها قطاع الصحة العمومية بالمغرب و الدعوة الى تجويده  ، بحيث أن الإضراب المقبل ليوم الخميس و الجمعة يدخل ضمن المرحلة السادسة من المعركة النضالية حسب المعنيين بالأمر  التي تخوضها  تنسيقية أطباع القطاع العام .

نتيجة بحث الصور عن مستشفى محمد الخامس

 وبلغ  عدد  الاستقالات الجماعية في قطاع الأطباء العموميين    بالمغرب1000 استقالة إلى غاية المرحلة الحالية من الاحتجاج،  منهم  300 طبيب قدم استقالته   بجهة طنجة تطوان الحسيمة  ، بينما وضع 50 طبيباً استقالة جماعية لدى المديرية الجهوية للصحة بالجهة الشرقية  ، فضلا عن تقديم 30 طبيباً لاستقالتهم الجماعية في مدينة ورزازات .

و وصل عدد قضايا المحكمة الإدارية بخصوص موضوع الاستقالة الجماعية ما يناهز 900 قضية خلال السنة الماضية، بينما وزارة الصحة العمومية ترفض ه\ه الإستقالات و تعتبرها غير قانونية .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج  ترد على خزعبلات مجلس أمينة بوعياش  

 ع/ن   ذكر ...