غرفات الجنايات بطنجة تفتح ملف العميد الممتاز للشرطة عبد اللطيف بهلول

Résultat de recherche d'images pour "‫محكمة طنجة‬‎"

المصطفى بنشريف

 خلال جلستها العمومية ليوم الثلاثاء الماضي قررت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الإبتدائية لطنجة  تأجيل البث في ملف العميد الممتاز للشرطة  عبد اللطيف بهلول رئيس الدائرة السادسة   السابق ونائبه    إلى جلسة 05 نوفمبر من الشهر المقبل  ، المعنيان بالأمر  تتابعهما النيابة العامة في حالة سراح .

وتبين لهيئة الحكم بعد عرض الملف امامها بحضور المتهمين و الضحية القاصر مؤزرا من طرف رئيس جمعية حقوق الإنسان بطنجة ، أن نائب  العميد الممتاز بهلول  وبعلم رئيسه   قام بتعنيف  قاصر   و إعتقاله ثم الإفراج عنه دون إشعار ذويه وفي غياب أي تعليمات من النيابة العامة ، ولا لأي وجود لمحضر رسمي يثبت عملية الاعتقال و الإفراج عن القاصر .

 وقائع هذه النازلة تعود لشهر يونيو من سنة 2016  و الذي صادف شهر رمضان ، عندما كان المشتكى به يعمل رئيسا للدائرة الأمنية السادسة بالمنطقة الثانية لولاية أمن طنجة ، حيث اقتحمت عناصر الدائرة  المعنية مسجدا   ،  وقامت بإعتقال قاصر بتهمة السرقة ، و استقدامه إلى مقر الدائرة ، حيث تقول العائلة أن إبنها تعرض هناك إلى تمزيق ثيابه  و التعنيف  بشتى أنواعه.

حركات أب الضحية وهو تاجر للخشب معروف بطنجة  لإطلاق سراح ابنه ، إنتهت إلى إكتشاف  معلومة خطيرة، وهي أن عملية اعتقال نجله  تمت بطريقة تعسفية و أنه لا توجد  تعليمات من النيابة العامة بعملية الإعتقال ،   الضحية كان ذكيا عندما صور بهاتفه  كل ما حصل له   ، وأرفق نسخة منه   في شكايته إلى الوكيل العام للملك .

يذكر أن العميد الممتاز بهلول كان قد  نقل   إلى ولاية أمن فاس ، وكان طيلة عمله بطنجة محط  انتقاذ من طرف الرأي العام بفعل تصرفاته المثيرة و المريبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

شرطة الحدود تعتقل ” يوتيبور ” الطنجاوي الملقب جنطو

طنجة اليوم : متابعة أفادت  تقارير إعلامية  ، أن شرطة الحدود بمطار  ...