آخر الأخبار

حكاية عميد الشرطة الممتاز بطنجة الذي قادته ” بلغة ّّّ” للمحاكمة أمام غرفة الجنايات

المصطفى بنشريف

 يوم الثلاثاء القادم العاشر من دجنبر الحالي تعود غرفة الجنايات الإبتدائية لطنجة لملف الإعتقال التعسفي الذي يتابع فيه في حالة سراح  عبد اللطيف بهلول عميد الشرطة الممتاز و مساعده عميد الشرطة  سعود على خلفية اعتقالهما للقاصر  إسلام الفيلالي العوامي  .

وكانت هيئة الحكم في جلستها العمومية ليوم 26 نونبر الماضي قد قررت  تأجيل البث في النازلة إلى الجلسة المشار إليها أعلاه ، بناء على ملتمس دفاع المتهم المدعو  بهلول الذي علل طلبه بغياب موكله لأسباب مهنية حالت دون تنقله من فاس إلى مدينة طنجة .

وكان المتهمين رئيس الدائرة السادسة  عبد اللطيف بهلول و مساعده سعود قد اعتقلا القاصر التلميذ إسلام الفيلالي العوامي  بجوار المسجد أثناء صلاة العشاء يوم 2016/6/28  بزعم أنه سرق “بلغة”   وقاما بإقتياده إلى مقر الدائرة الأمنية السادسة بالمنطقة الثانية لولاية أمن طنجة ، بالرغم من عدم وجود حالة التلبس أو     أي طرف مشتكي  أو  تعليمات في الموضوع من النيابة العامة ،  كما أن اطلاق سراحه من مقر الدائرة الأمنية غير مسجل في المحضر اليومي  ليوم  الواقعة.  

 و كانت  التحركات التي قام بها   أب الضحية  لإطلاق سراح ابنه ، إنتهت إلى إكتشاف  معلومة  وصفت بالخطيرة، وهي أن عملية اعتقال نجله و إطلاق سراحه   تمت بطريقة تعسفية  ، وهو ما جعل رئيس   بهلول   يشعر  أنه   وقع  في ورطة و قام  بإطلاق القاصر .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

ملف اختلاسات ولاية أمن طنجة لم يقفل

مراسلة مازال ملف ...