آخر الأخبار

ياسين  بونو يفوز  بجائزة  ( زامورا ) كأ حسن حارس مرمى في البطولة الإسبانية

 

طنجة اليوم : الوكالات

تمكن النجم المغربي حارس نادي إشبيلية الاسباني  ياسين بونو، من تحقيق جائزة “زامورا” لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني، متفوقا على حارس مرمى ريال مدريد البلجيكي ، تيبو كورتوا.

وتفوق حارس مرمى إشبيلية على نجم  ريال مدريد  في عدد المباريات التي خرج منها بشباك نظيفة، إلى جانب التصديات الناجحة، والأهداف الأقل التي استقبلها مقارنة بمنافسه.

ويعد بونو أول حارس مرمى في تاريخ النادي الأندلسي ينال هذه الجائزة  ، و أيضا كأول  عربي يحقق جائزة “زامورا” وثاني إفريقي يتمكن من الظفر بالجائزة، بعد الكاميروني، جانك سونغو، الذي سبق وأن توج كأفضل حارس مرمى في الدوري موسم 1996-1997.

ومعلوم ،  أن  جائزة زامورا تقدمها صحيفة “ماركا” نهاية كل موسم لحارس المرمى الأقل استقبالا للأهداف في الدوري الإسباني، شريطة أن يكون قد شارك على الأقل في 28 مباراة طيلة الموسم، لا تقل مشاركته في أي منها عن 60 دقيقة من اللعب ,وسميت الجائزة باسم الحارس ريكاردو زامورا، أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الإسبانية

 

x

Check Also

 فيديو : المنتخب المغربي لميني فوت . يقصو على نظيره المصري و يتأهل للمباراة  النهائية  لكأس العرب للمرة الثانية على التوالي

طنجة اليوم حجز ...