آخر الأخبار

إضراب وطني بقطاع سيارات الأجرة يوم 25 يونيو الحالي

طنجة اليوم : متابعة

قررت  التنسيقية  الوطنية لقطاع سيارات الأجرة، خوض إضراب وطني بتاريخ 25 يونيو الجاري، احتجاجا على ما وصفوه بعدم تجاوب وزارة الداخلية مع مطالبهم، في مقدمتها تعديل المذكرة الصادرة عن وزارة الداخلية رقم 444.

وأوضح الأمين العام للاتحاد العام للشغيلة الوحدوية بالمغرب نبيل الهوم ، أن من بين مطالبهم الأساسية هو تعديل بعض البنود بالمذكرة 444، خاصة ما يتعلق بعدم حرمان ذوي الحقوق من مستغلي المأذونيات.

وسجل الهوم، أن قرار خوض  أرباب سيارات الأجرة لإضراب وطني، كان من أبرز مخرجات اللقاء الذي جمع بين الهيئات النقابية الممثلة داخل التنسيق الوطني لقطاع سيارات الأجرة والمهنيين المنعقد أمس الأحد 5 يونيو 2022 بالدار البيضاء.‎

وشدد المصدر على أن التنسيق سيعقد اجتماعا ثانيا في الأيام القليلة المقبلة للحسم في خوض الإضراب المزمع، وكذا المكان الذي سيجتمع فيه المهنيين للاحتجاج ضد هذه المذكرة.

وكان من المقرر أن يخوض التنسيق الوطني إضرابا وطنيا يوم الأربعاء 25 ماي 2022، بالدار البيضاء، إلا أن تدخل السلطات الولائية على الخط أدى إلى  إختمال تأجيله  هذا الإضراب بسبب وعود بفتح حوار مسؤول حول تنزيل مقتضيات هذه المذكرة.

ويرفض المهنيون في قطاع سيارات الأجرة، بنود المذكرة الوزارية رقم 444، التي اعتبروها مجحفة فيما يتعلق منها بعدم حرمان ذوي الحقوق من مستغلي المأذونيات، وكذا رفضهم للشروط  المرتبطة بتجديد رخص الثقة ووثائق تجديدها.

ويسعى التنسيق الوطني لقطاع سيارات الأجرة، وفق بلاغ سابق، إلى “فتح حوار جاد ومسؤول مع الوزراة الوصية حول تنزيل مقتضيات المذكرة 444 التي اعتبرت مجحفة في بعض بنودها” بحسبهم

x

Check Also

التعاون الأمني بين المغرب و إسبانيا  يسفر عن تفكيك خلية إرهابية بالناظور و مليلية 

طنجة اليوم : ...