هل يعلم عامل الفحص أنجرة بخبر بناء مشروع تجاري داخل ملك غابوي.؟

طنجة اليوم : م.أ.ز

عرف الغطاء الغابوي المحدد نهائيا تحت اسم غابة دار فوال بناء مشروع تجاري داخل  الملك الغابوي بمنطقة عين الماء البارد الواقع في حدود جماعة ملوسة و جماعة القصر الصغير مابين دوار عين حمراء و دوار عين الرمل ، كما يعرف المكان تجمع المخلّفات الخطيرة و الوسخة لكثرة تواجد الدراجات النارية و السيارات ؛ وتراكم للنفايات داخل هدا المجال الغابوي. بسبب “السلوكات العشوائية” لمستغلي المكان و التي تشكل أكبر خطر  بإشعال  الحرائق بهده الغابة و هو ما يحدر منه الرأي العام ، إذ  سيشجع اللوبي المعلوم على   القيام بالعديد من المشاريع الإسمنتية داخل هدا الملك الغابوي ، و الذي يعرف  “إستنزافا على مدار اليوم أمام أعين اعوان المياه و الغابات .

والسؤال  هل تم احترام مسطرة ترخيص  البناء في الملك الغابوي ؟ ، وإذا كان الجواب بالإيجاب   ، هل قامت الجهات المعنية سواء من إدارة المياه و الغابات و مصالح العمالة المعنية  بمراقبة البناء و ما يترتب عنه  من أثار حتى لا يشكل ذلك خطرا على النسيج    الغابوي .

مصالح العمالة   و معها إدارة المياه و الغابات و باقي الجهات المعنية مطالبين بوضع النقط فوق الحروف ، خاصة و أن هناك شبهة  مخطط  يتم تنزيله بطرق تدايسية الغاية منه تدمير  الملك الغابوي تحت يافطة الإستثمار

 

 

 

x

Check Also

شرطة الحدود تعتقل ” يوتيبور ” الطنجاوي الملقب جنطو

طنجة اليوم : متابعة أفادت  تقارير إعلامية  ، أن شرطة الحدود بمطار  ...